البحيري للتسويق العقــــــــــاري
عزيزى العميل .. أهلاً ومرحباً بك فى موقعك المتواضع " البحيري للتسويق العقارى " .. يسعدنا إنضمامك معنا لدى أسرة الموقع .. لذا نود من سياتك التسجيل معنا لحصولك على أفضل الخدمات فى أسرع وقت ممكن ... شكراً لأختيارك " البحيري للتسويق العقاري "


ليـه تدفـع أكتــــــــــر .. لو ممكــن تدفـع أقـــل
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
عزيزى العميل .. أهلاً ومرحبأً بك فى موقع .. البحيري للتسويق العقارى .. نفتخر بك فى إختيارك التعامل معنا ، ونود إعلامك أن عملائنا من كبار رجال الأعمال والمشاهير ورجال الدولة ، ويسعدنا إنضمامك لدى قاعدة عملائنا الكرام .. حيث أن هدفنا هو راحتك وتقديم خدماتنا لك على أعلى مستوى من الرقي .. وتخصصنا هو تسويق الشقق والمنازل السكنية التمليك من حيث البيع والشراء والإستبدال .. وأن حدود تعاملنا فقط داخل مناطق القاهرة والجيزة ومتخصصون فى الأحياء الراقية مثل ( م.نصر - مصر الجديدة وضواحيها - وسط البلد وضواحيها - الزمالك - الدقى والعجوزة - المهندسين وضواحيها - الهرم وضواحيه - وأيضاً الوحدات السكنية داخل أشهر المولات والأبراج ) .. شكراً لأختيارك .. البحيري للتسويق العقاري ** يمكنكم التواصل عبر الفيس بوك بالبحث عن جروب " البحيري للتسويق العقاري " أو البريد الإلكترونى " salbeheri@gmail.com " أو الأتصال على " 0142056488 - 01511371974 **

شاطر | 
 

  أهم العوامل المؤثرة على قرار شراء منزلك الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ندى العمر
عضو مميز
عضو مميز


الابراج : الثور عدد المساهمات : 44
نقاط : 2376
تاريخ التسجيل : 08/06/2011
العمر : 33

مُساهمةموضوع: أهم العوامل المؤثرة على قرار شراء منزلك الجديد   الإثنين 12 سبتمبر 2011, 6:19 am

إن شراء منزل جديد ليس بالأمر السهل على الإطلاق؛ إذ لا بد من إيلاء أهمية كبرى لجميع التفاصيل المتعلقة بالبيت المعروض للبيع، بدءًا من مدى ملائمته للزبون وموقعه ووضعه الإنشائي والمسائل الأخرى المتعلقة بالضرائب والتراخيص وغيرها من الأمور. ولا يعني كون البيت جديدًا أنه على ما يرام من جميع هذه النواحي، ولذا ينبغي اتباع عدد من الخطوات وفحص عدد من الأمور عند تقدير أي بيت جديدًا كان أم قديمًا قبل إتمام عملية الشراء.

أولاً: من الناحية الإنشائية لا بد من فحص الجدران من الداخل والخارج لمعرفة مدى صلابتها واستوائها، وكذلك زوايا البيت من الداخل التي يجب أن تكون قائمة دون اعوجاج.

ثانيًا: لا بد من التأكد من توفر المياه في البيت، ووجود فتحات لتصريف المياه العادمة وخاصة في المطابخ والحمامات وغرف الغسيل.

ثالثًا: ينبغي الانتباه إلى المرافق في المطبخ والحمام والتأكد من أن المغاسل والسيفون والبانيو جميعها من نوعية جيدة والتأكد من عدم وجود تسرب للمياه في أي منها.

رابعًا: بالنسبة للكهرباء ينبغي التأكد من وجود عدد كافٍ من المصابيح والمقابس الكهربائية في كل غرفة بما يناسب احتياجات الأسرة.

خامسًا: ضرورة الانتباه إلى طريقة تسخين الماء سواء كانت على الغاز (أقل تكلفة) أو كهربائية (أكثر سلامة).

سادسًا: التأكد من وجود نظام تدفئة وتبريد في البيت أو على الأقل وجود تأسيس للتدفئة حتى تتسنى إضافتها في المستقبل.

هذا ما يتعلق بالبيت نفسه أما الأمور الأخرى التي ينبغي الانتباه إليها فهي الموقع والقرب من المدارس والأسواق والخدمات العامة وكذلك توفر منظومة صرف صحية جيدة.

ويختلف الأمر عندما يتعلق الأمر ببيت قديم إذ لا بد من إلقاء البال للمزيد من التفاصيل عند الرغبة في شراء بيت قديم، وهو الأمر الذي تفضله بعض العائلات نظرًا لإمكانية الحصول على بيت أكبر بسعر أقل.

ومن الأمور التي تؤخذ بعين الاعتبار عن تقدير وضع بيت قديم قبل شرائه ما يلي:

أولاً: التأكد من عدم وجود تشققات وصدوع في جدران البيت، والبحث عنها في الزوايا بشكل خاص. إن وجود تشققات في زوايا البيت وخاصة التشققات العمودية التي تتسع كلما ارتفعت للأعلى هو مؤشر على ضعف بنية البيت وإمكانية تعرضه للانهيار الجزئي أو الكلي.

ثانيًا: كثير من البيوت القديمة لا تحتوي على شبابيك في كل غرفة ولذلك فإن تهويتها تكون سيئة مما يؤدي إلى تشكل العفن وإضعاف البناء نفسه. ويحتاج المطبخ وكذلك الحمام وهي أماكن تتصاعد فيها الأبخرة بشكل كبير إلى تهوية جيدة لذلك لا بد من توفر مراوح الشفط أو الشبابيك فيها.

ثالثًا: قد تكون الأبواب في البيوت القديمة ثقيلة أو قد لا تغلق بإحكام، وكذلك الأمر بالنسبة للشبابيك، ولذا فمن الضروري الانتباه لهذه الأمور أو التأكد من إمكانية تغييرها في المستقبل.

في النهاية نتمنى أن تستفيد من تلك النصائح عند شراء عقار جديد.

منقول للإفادة

المصدر : مدونة مبوب - إعلانات مصنفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهم العوامل المؤثرة على قرار شراء منزلك الجديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البحيري للتسويق العقــــــــــاري :: ... سـوق العقــارات ... :: ملتقــــى العقـــــــــــاريين الـعـــــــام-
انتقل الى: